رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "المنيع" يكشف حكم رفع المرأة صوتها والسلام على الرجال في الأسواق.. ويستشهد بالقران والحديث!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

 
صحيفة المرصد: أفتى المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، بجواز رفع المرأة صوتها في السوق بذكر الله، وصوتها بالسلام على الرجال، مشيرا إلى أن "صوت المرأة ليس بعورة".
رفع الصوت بالسلام وقال الشيخ "المنيع" ردًّا على تساؤل من المتصلة أم محمد في برنامج يستفتونك على قناة الرسالة أمس، قالت فيه: "أنا امرأة كبيرة، وإذا كنت في السوق أذكر الله، وأرفع صوتي بالذكر. وقد أدخل إلى بعض المستشفيات وأماكن الانتظار، وقد يكون فيها رجال، وأرفع صوتي بالسلام، وينكر علي أبنائي ذلك".أبدًا، إنكارهم في غير محله طالما أنها تمشي وتذكر الله".
صوت المرأة ليس عورة وتابع: ذِكْرها ربها ليس عورة منها، فصوت المرأة ليس بعورة؛ ولهذا يقول الله -عز وجل- عن زوجات رسول الله ﷺ وهن أطهر النساء وأمهات المؤمنين {وإذا سألتموهن متاعًا فاسألوهن من وراء حجاب}. وإذا كانت من وراء حجاب وسألت ألا تجيب؟ فهذا يعني أن صوت المرأة غير عورة".وأضاف: المرأة عندما تذهب للتسوق وتذكر الله بصوت مسموع فهي -إن شاء الله- مثابة لتذكيرها الآخرين.
سلام النساء على الرجال وحول سلام النساء على الرجال أو العكس . قال: "مجموعة من النساء لو سلمت عليهن يستنكرن، ولا يرددن عليك السلام، أو تظن الواحدة منهن أنه لا يجوز لها أن تسلم على الرجل". وأضاف: "السلام تحية، وليس فيه تعريض لفتنة أو منكر أو شيء من هذا، بل هو تحية مقبولة من المؤمن والمؤمنة، سواء كانت مبادرة أو ردًّا على التحية. واختتم حديثه قائلا : " معلوم أن التحية والمبادرة بها سُنة، وردها واجب لقوله تعالى: "وإذا حُييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up